طاه خسر 46 كيلو من وزنه بتناوله البيتزا يومياً

طاه اتبع حمية البيتزا فخسر 46 كيلوغرام في 7 شهورالثلاثاء 9 فبراير 2016 / 15:1324- إعداد: رشا صفوت

تمكن طاه إيطالي يعمل في أمريكا من خسارة أكثر من 45 كيلوغرام من وزنه عن طريق مواظبته على تناول البيتزا يومياً لمدة 7 شهور.

وقال الطاه باسكويل كوزولينو (38 عاماً) إنه اكتسب وزناً زائداً بعد انتقاله من إيطاليا إلى الولايات المتحدة، حتى بلغ وزنه 167 كيلوغرام، لأنه عشق بسكويت “أوريو” بالشوكولا، الذي لم يكن موجوداً في إيطاليا، وكان يتناول منه 10 إلى 12 حبة مرة واحدة، وفي بعض الأحيان كان يتناول علبة كبيرة كاملة، فأصبح مدمناً له، بجانب تناوله 3 علب مياه غازية يومياً.

ونتيجة لهذه العادات الغذائية السيئة، أصبح باسكويل بديناً، فلم يقدر على اللعب مع ابنه في الحديقة، وزاد مقاس سرواله، وحذره الأطباء من سمنته المفرطة لأنه اقترب من الإصابة بأمراض القلب، وكان يعاني من مشاكل في المفاصل والركبة والظهر وقرحة في المعدة.

قرر باسكويل الإقلاع عن عاداته السيئة، واتجه لحمية البحر الأبيض المتوسط، وبدأ يعد يومياً بيتزا مارغريتا للغداء، مجهزة من 4 مكونات فقط هي الطحين الأسمر والماء وملح البحر والخميرة، من دون زبدة، مزودة بصلصة طماطم وريحان وجبنة موتزريلا طازجة، وواظب على تناولها يومياً في الغداء.

وأشار باسكويل إلى أن تناول البيتزا يومياً هو تحد لرغبته في تناول الوجبات السريعة وكذلك البسكويت المفضل لديه، فتمكن مع الحفاظ على عمل توازن بين البروتين والكربوهيدرات والدهون في حميته الغذائية، مع الابتعاد عن السكريات، من خسارة 18 كيلوغرام خلال 3 شهور، ما زاد من إرادته وعزم على الاستمرار حتى خسر 46 كيلوغرام خلال 7 شهور.

وأوضح باسكويل إنه كان يقلع عن شراء أي منتج غذائي تحتوي قائمته على أكثر من 10 مكونات، والميل أكثر إلى المنتجات الغذائية الطبيعية. ويأمل باسكويل في الوصول إلى وزن 115 كيلوغرام، بحسب موقع “أوديتي سنترال”.

موقع 24.ae

iNewsArabia.com > أخبار مختلطة > الإماراتية للأخبار العاجلة