"القضاة": سننذر المسئولين لتنفيذ حكم النائب العام لأن إهداره جريمة

أكد المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى لنادى القضاة، أن النادى ينتظر أسباب الحكم الصادر ببطلان تعيين النائب العام من دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة الاستئناف، وبعدها سيتخذ الإجراءات اللازمة حتى يتم تنفيذ الحكم باعتباره واجب النفاذ، مشيرا إلى أن نادى القضاة سيراقب تنفيذ الحكم على أرض الواقع خلال الأيام المقبلة.

وقال "الشريف" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن نادى القضاة سيتقدم بإنذار لكافة الجهات المعنية بتنفيذ الحكم والأطراف فى القضية وسيتم مخاطبتها لتنفيذ الحكم فورا، مشددا على أن عدم تنفيذ الحكم جريمة وإهدار لأحكام القضاء وضربها فى عرض الحائط.

وأشار "الشريف" إلى أن احترام حكم بطلان تعيين الناب العام وتنفيذه فرصة لتصحيح الأوضاع ووضعها فى نصابها الصحيح للخروج من أزمة عدم الشرعية والبطلان والمخالفات من خلال هذا الحكم، موضحا أنهم سيبدأون التحرك بعد مخاطبة المسئولين وإنذارهم لتنفيذ الحكم بأيام قليلة، قائلا: "أتمنى أن يعمل المسئولون على تنفيذ الحكم فور وصوله لهم حتى لا ندخل فى صراع جديد جراء استمرار مسلسل عدم احترام أحكام القضاء".

وطالب المتحدث باسم نادى القضاة مؤسسة الرئاسة باحترام أحكام القضاء وتنفيذ حكم بطلان تعيين النائب العام فورا، لتكون الرئاسة القدوة والمثل للشارع فى احترام الأحكام وتطبيق القانون، وحتى نشعر أننا مازلنا فى دولة تحترم القانون.

iNewsArabia.com > سياسة > الموجز
"القضاة": سننذر المسئولين لتنفيذ حكم النائب العام لأن إهداره جريمة,