وزير التعليم: حريصون على دفع التعاون مع سلطنة عمان

استقبل السفير المصرى بسلطنة عمان بمنزله مساء اليوم الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الذى يزور السلطنة حالياً، للمشاركة فى مؤتمر اليونيسيكو لوزراء التعليم العرب وأفريقيا تحت عنوان (التعليم للجميع(.

حضر حفل الاستقبال على بن حميد بن سيف الجهورى مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط بسلطنة عمان، والوزير المفوض بالسفارة المصرية وملحق الدفاع المصرى والمستشار السياسى والثقافى، ومدير مصر للطيران وعدد من المصريين والعمانيين.

وفى تصريح لـ"اليوم السابع" قال الدكتور محمود أبو النصر: إنه من خلال هذه الزيارة سيكون هناك خطة عمل جانبى مع الوزراء العرب وخاصة وزيرة التربية والتعليم العمانية، لزيادة التعاون بين التربية والتعليم فى مصر وسلطنة عمان وهناك خمسة موضوعات مهمة سنقوم بمناقشتها.

وأضاف أن حضور هذا المؤتمر كان مهماً جداً خاصة وأن اليونيسكو هو المنظم لهذا المؤتمر، وأنا حرصت وأصررت على الحضور لأن هناك عملا وتعاونا جيدا جدا مع اليونيسكو فى الفترة الماضية، ونحتاج الآن أن نستثمر هذا التعاون من خلال دعمهم لنا خلال الفترة القادمة.. ومن ضمن اللقاءات التى قمت بها كانت خاصة بالتعليم الفنى لأكاديمية المعلم للعلوم، خاصة وأن لديهم أفكار جيدة جدا فى تدريس العلوم وكل هذه الأشياء بدأتها معهم فى فرنسا وسنستفيد منها أكثر عندما نكون معهم فى هذا المؤتمر وتطوير هذه العلاقة.. بالإضافة إلى أن هناك مؤتمرا آخر فى 29 مايو لوزراء التعليم العرب فقط فى تونس وهو استمرارا لهذا المؤتمر من أجل تطوير سياسة وجودة التعليم.

وقال إنه سيجتمع غدا مع عدد كبير من المدرسين المصريين العالميين بسلطنة عمان لمعرفة طلباتهم وأفكارهم ومقتراحاتهم.

iNewsArabia.com > سياسة > الموجز
وزير التعليم: حريصون على دفع التعاون مع سلطنة عمان,